تساؤلاتي



”لا يزرع فيك الله رغبة الوصول لأمر معين إلا لأنه يعلم إنك قادر.“
‎قرأت هذه العبارة منذ بضعة أيام ولمدة ثواني جرى في عقلي كل الأفكار التي غمرت مخيلتي في وقت ما، كل شيء أردت أن أحققه و لكن تجاهلته بسبب الخوف، تذكرت كل مرة بدأت العمل على شيء أو فكرة ما و في أول عقبة تركت الموضوع و أنا أفكر أن ربما لم يكتب الله هذا الشيء لي، و لكن تذكرت أيضا كل ليلة قبل أن أنام و أنا أفكر كيف كان لي أن أطور كل عملٍ بدأت فيه، و كيف كنت أستطيع تخطي كل المشاكل التي مررت بها، لم انسى الشغف الذي كان يحاوطني قبل كل مغامرة والندم بعدما أتخلى عنه، أربما أخطأت في قراءة كل العلامات؟ هل كنت أمحور كل تركيزي نحو العقبات التي تواجهني بدلاً من أن أثق بأن الله لا يمكن ان يكون زرع في قلبي الشغف و الرغبة في أن أسعى لأنه يعلم أنني أستطيع؟ أيمكن أن أكون قد كسرت أول سلمة من سلم النجاح بيدي؟  أيعقل أن الله كان يدعمنيي في صورة التتيم الذي يغمر قلبي مع كل فكرة تظهر في عقلي؟